القائمة الرئيسية

الصفحات

الدرس V: تحميل قالب تنظيف بلوجر blogger| لسنة 2022

يكثر البحث عن قالب التنظيف بلوجر أو كود تنظيف بلوجر blogger لما له من امتيازات كثيرة فهل (هل تريد تحميل قالب تنظيف  بلوجر؟) ففي بعض الأحيان قد ينفق الشخص أمواله من أجل شراء قالب جديد فيقوم بجعله قالبا جديدا لمدونته لكنه في النهاية يفاجئ بالكثير من المشاكل، ويعود السبب في عدم استعماله وتنزيل قالب التنظيف فتبقى بعض خصائص وأكود القالب السابق مثبتة في القالب الجديد، إذا سوف نقوم اليوم بتحميل قالب لتنظيف blogger بلوجر.

قالب تنظيف بلوجر BLOGGER 2022 



إن تغيير القالب يتطلب إدماج قالب من أجل تنظيف مخلفات ما سبق، وحتى ولو كانت هذه المخلفات لا تشكل مشكلة على الموقع إلى أننا نعلم أن كثرة الإضافات ، تجعل من موقعنا يعاني من ثقل، وأن دائما أردد أنه يجب است عمال قالب سريع لموقعنا، القالب السريع هو الأفضل كليا ، ولكن متى سندرك هذا الكلام، سندركه في الوقت الذي سنحتاج فيه إلى تحليل سرعة موقعنا.


تحميل قبل تغيير القالب السابق لمدونة blogger نقوم بإضافة قالب التنظيف أولا



ما هو قالب التنظيف html؟

قالب تنظيف بلوجر هو قالب خالي من الإضافات يتم وضعه في تحرير html عندما نريد تغيير قالب موقعنا على Blogger، هذا القالب هو أداة تنقل من قالب الى اخر، نحن لا نقوم بتغيير القالب بشكل عشوائي فقط إنما نحتاج في هذه العملية إلى قالب آخر يقوم بتنظيف المدونة من آثار القالب السابق وبالتالي فهذه الواسطة التي نستعملها تسمى قالب التنظيف html.


 فقد يتساءل احد لماذا سوف نقوم بإضافة قالب التنظيف blogger قبل تغيير القالب؟ طبعا الجواب لكي نتفادى المشاكل التي قد تحصل بعد تغيير القالب لأن مخلفات القالب السابق تبقى ولا تزول إلى بهذا القالب الذي يقوم بتنظيف المدونة وبقاء كود مخبئ يعني حدوث مشكلة قد تكون كبيرة، ولعلنا مجبرون على ذكر هذه المشاكل قبل أن نقوم بتقديم هذا القالب من أجل التحميل. 

ماذا يترتب إذا لم نقم بعم قالب التنظيف؟

قد يحصل ويقوم أحدهم بتغيير قالب موقعه ثم يفاجئ ببعض المشاكل مثل:


  1. ثقل المدونة: جراء بقاء إضافات javascript التي تثل المدونة وهذه مشكلة يجب أن نحترص منها، وحتى نتجنبها يجب أن نظيف قالب التنظيف.


  2. تكرار الرموز: قد يحصل أن تتكرر بعض رموز meta, وتكرار مثل هذه الرموز يأدي إلى تكرار الأوصاف في محرك البحث كما يأدي إلى تكرار عناوين المواضيع في مدونة blogger، تجنبا لهذا يجب أن نقوم بعمل قالب التنظيف.


  3. مشاكل في الأرشفة: قد تحصل معنا مشاكل في الأرشفة ومن ثم فقدان مصداقيتنا في محركات البحث google.


  4. بقاء حقوق القالب القديم: توجد شفرات يقوم صاحب القالب بإضافتها إلى قالبه لا تزول، لأنه يريد بقاء حقوق قالبه وهذا من حقه. ثم إذا قمنا بإضافة قالب جديد دون تنظيف القالب السابق فسوف نفاجئ ببقاء حقوق القالب القديم ولو كنا نملك قالب جديدا مدفوعا.


من هنا يتبدى لنا بوضوح أهمية وجود قالب التنظيف عندنا في حوزتنا فــ في كل مرة سوف نجد أننا بحاجة إلى هذا القالب. ولهذا تجدني في كل مرة أقول يجب أن نبحث أول قبل أن نقدم في خطوة خاصة وأننا نعمل في مدونة blogger بلغة برمجية html وأي غلط قد يجعل الأمور تسير في غير ما أردنا لهذا تابع معنا هذه السلسلة بتمعن وأي سؤال ستجد الإجابة عنه بكل سريع ومفيد.

كيفية تركيب قالب التنظيف؟

هذه الخطوات تشرح كيفية تركيب هذا القالب الذي نستعمله قبل تغيير القالب السابق من أجل الحصول على تنظيف كل ما تركه بدون مشاكل: 

  • لتركيب قالب التنظيف نتوجه إلى المدونة التي نريد إضافة قالب جديد لها نقوم.

  • في اليمين نتوجه إلى المظهر.

  • ثم تعديل HTML.

  • احفظ نسخة للقالب السابق إن كنت تريد العودة إليه ، فقد تحتاج جدب الرموز منه مثل كود adsense أو analytics.

  • ثم قم بالبحث عن رموز القالب السابق إما بالتعليم على strg + f ام بطريقة أخرى.

  • انسخ كود التنظيف وقم بلسقه في مكان التحرير الذي أصبح فارغا. 

  • ثم اعمل حفظ وانتظر إلى حين تحميل التغييرات.

  • بعدها قم بحذف قالب التنظيف ثم أضف القالب الذي تريده أن يكون قالبا للمدونة.

بهذه الخطوات البسيطة تكون قد تجنبت المشاكل التي قد تحصل جراء عدم حسن تغير القالب.

تحميل قالب تنظيف بلوجر الأفضل 2021 2022:

من أجل التحميل لدينا طريقتين لأجل هذا إما أن نقوم بنسخ قالب التنظيف من خلال الكود الذي يظهر أسفل دون ترك أي حرف أو رمز  أو من خلال تحميله وهذا هو الأمر المفضل لدي على شكل html:
  • نسخ القالب عن طريق موقع My-SL

 
  
  • الطريقة الثانية:

 تحميل اقالب التنظيف عن طرق الرابط:

قم بالضغط تحميل هنا برابط مباشر ينقلك إلى موقع mediafire الذي سوف تحمل منه بدون تعقيد، بعد الضغط سوف قوم بالتحميل 
قم بالاحتفاظ بالقالب الذي قمت بتحميله لأنك في كل مرة سوف تجد نفسك بحاجة إلى هذا القالب غير أنني أنصحك دائما لا تقم بتغيير القالب إلى بعد حفظ نسخة للقالب احتياطا ثم استعمال قالب التنظيف.

ما الذي يميز قالب التنظيف هذا؟

كون هذا القالب حديث وتم نقله اليك بعناية وهذا يعني أنه خالي من أي خطئ كون هذا القالب مخصص لمدونة blogger وبالتالي يعمل في مدونة BLOGGER بشكل جيد.

تعرفنا في هذه المقالة الخفيفة على قالب التنظيف الذي نعتبره جزء مهم في BLOGGER وقد ذكرنا مميزاته وطريقة تحميله والأهم العواقب التي قد تحصل اذا لم تقم بحذف مخلفات القالب القديم عبر قالب التنظيف وهذا يعطينا انطباعا جميلا على هذا القالب الذي قمنا بتحميله ولهذا فإن الكثير من أصحاب المواقع يقومون بحفظه عندهم في جهاز الحاسوب، ثم يعودون إليه عند الحاجة، وأنت أيضا كمشرف موقع يجب أن تمتلك داخل حاسوبك حتى يتسن لك العودة إليه. 

قبل تغيير القالب:


ماذا يجب علي معرفته قبل تغيير القالب هناك أمور يجب معرفتها قبل البدئ في هذه العملية:
على فكرة فهذا القالب تقني وهو بالمجان لسنة 2021 2022.

القالب الذي نريد إزالته من موقعنا لا بد أن نقوم بحفظ نسخة له كي نأخذ منها الإضافات التي قمنا بإضافتها مثل: شفرات الإعلان، كود تتبع إحصاءات، مربع البحث المخصص. القالب الذي نريد إضافته للمدونة يجب أن نقوم باختباره في أداة اختبار النتائج المنسقة والبيانات المنظمة وفحص سرعته  ومعرفة أدائه وسهولة التنقل فيه وكذلك فحص قابلية الاستخدام على الهاتف المحمول قبل كل شيء، إلى آخره من الأمور الكثيرة، ثم نقوم بتنزيل كود قالب التنظيف بلوجر وتحميله للمدونة.

أتمنى أن ينال الدرس إعجابكم  لا تنس مشاركة الموضوع مع الأصدقاء.

تعليقات