القائمة الرئيسية

الصفحات

اسرار وشروط القبول في Google adsense 2022

بات القبول في جوجل ادسنس adsense للمواقع يزداد كل يوم تعقيدا، والسبب في هذا كثرة طلبات القبول في adsense. فقد أصبح الواحد منا يمتلك أكثر من موقع قد تجد مثلا شخص يمتلك 5 مواقع او اكثر كل موقع في تخصص معين.


اسرار وشروط  القبول في Google adsense مختلف تماما عم يتصوره الكثير


لقد اصبح قبول الموقع في أدسنس يرتكز أكثر وأكثر على المحتوى، فقد تجد من يدعي قبول موقعه بتسعة او سبعة مواضيع، وهذا غالبا ادعاء فارغ. قبول الموقع ليس بهذه السهولة. وان كان كذلك فالحاضر شيء اخر، خاصة ونحن مقبلين على سنة 2022 قد اصبح كل شيء متغير تماما والتركيز يصب في المحتوى، ونحن اكثر ما يشغل بالنا هو القبول في adsense من هنا يتبادر في ذهننا سؤال حول سر القبول في adsense.

ما هي اسرار وشروط القبول في adsense:


الجواب عن هذا السؤال يأتي من شركة google نفسها ولكن نختصر القول في هذا المربع:
يبدأ القبول من متطلبات الاهلية هذا كي يكون لدينا حساب من الأساس، ثم وجود محتوى يكون شرطا أساسيا للقبول، بشكل عام متطلبات الجودة والمحتوى الفريد ( من صور - وأشرطة فيديو - ومحتوى كتابي ) من سهولة القراءة والتنقل والروابط من أول منشور إلى آخره.

 

اليك أهم الأمور للقبول لقبول في adsense:


الرمز: أثناء تقديم طلب القبول. يتم أخذ الرمز المقدم من شركة adsense ولكن الكثير لا يحسن استعماله:


  • يجب أن يتم نسخه كما هو ولصقه أسفل head بدون أي تبديل ولا تغيير.

 

  •  يجب أن يتم وضع الرمز في صفحات تشكل أكثر رواجا أي تستقطب عدد لا بأس به من الزوار، عن طريق التعديل على المشاركة ووضع الرمز في موضع html. 

 إمكانية الوصول إلى الموقع: وسبب هذه المشكلة هو أثناء تركيب نطاق الموقع يتم ترك بعض الاعدادات الضرورية أقصد اعدادات dns فيجب التنبيه إلى ضرورة تركيب النطاق بشكل صحيح، كما يمكن أن تصدر هذه المشكلة من اعدادات المدونة، من ماذا يجب التأكد:


  • من كون النطاق يمكن تصفحه من عبر جميع المخارج https - http www أو بدون.
  • ملف robots.txt: هذا الملف اذا استعمل بشكل خاطئ يفقد الكثير من الخصائص من بينها إمكانية وصول زاحف google وزاحف adsense.

ثم سياسة برنامج adsense: سياسة البرنامج هي الشيء المتعب ولهذا فحت لا تعاني منها أختصر لك طرق الحصول على قبول دون جهد:

  1. يجب أن يكون المحتوى الذي نقدمه يقدم فكرة، فكر دائما هل المتلقي سوف يقرأ هذا الكلام الذي أكتبه أم انه لا مجرد كلام أكتبه، وهذا سيدفع الزائر إلى الارتداد وهذا يعني أن هذا المحتوى غير ذي قيمة، وهذا من بين أكثر أسباب الرفض.


  2. لما كان من أصعب الأمور في إنشاء موقع هو التأليف و النشر والكتابة بات الكثير يستعمل العديد من الطرق في الكتابة حتى يسهل أمر النشر، من بين هذه الأمور تكرار الفقرات والجمل في الكثير من صفحات الموقع وهذا امر مخالف، وكذلك تكرار الأوصاف و النسخ من مواقع أخرى. 


  3. ثم نعود للقول عن سهولة التنقل بين صفحات الموقع وهذا يعتمد على القالب وكذلك التنظيم و تنظيم الأقسام والروابط فلابد من العناية به حتى يتم قبول موقعنا.
والان وبعد أن تعرفنا على الأمو الأساسية التي يجب أخذها بعين الاعتبار ننتقل للحديث عن بعض الأشياء بسرعة:


كم هو المحتوى المطلوب؟


المحتوى الذي نقوم بصناعته لا بد أن يكون ملكا لنا، والإصغاء لم يقول لقد قبل موقعي بـ 9 مواضيع وكذا وكذا، هو الذي يدفع بالكثير إلى اعلان الاستسلام، بل القبول في هذه الشركة مبني على وجود محتوى كثيف وكثير، وجود أزيد من 40 موضوع وكل واحد منها فيه من الكلمات أزيد من 1000 كلمة سبب من أسباب القبول. 

إذا تم رفض موقعي ماذا افعل؟


إذا تم رفض موقعك فلا تقدم مباشرة، ابحث عن الخلل فإن لم تجد فقم بنشر 3 أو 5 وقدم. وفي فترة القبول أنشر لا تتوقف عن النشر، وهكذا حتى يتم قبول موقعك.

لماذا لا يستوفي موقعي شروط القبول

عدم التركيز على المحتوى. فالمحتوى الغير كافي و المحتوى المسروق يعتبر أمرا ملغيا ولا يمكن الحصول على قبول بهذه الكيفية، هناك مثلا مواقع تعرض المسلسلات لا يمكن قبولها لأنها لا تملك حقوق الطبع والنشر؛ لهذا فتستعمل هذه المواقع بدائل حتى تجني مالا من زوارها. 


دائما أريد أن أقول ليست مشكلة القبول متعلقة بالقالب والنطاق أبدا فما دام القالب متوافق مع الجوال لا مشكلة من القالب، كذلك النطاق اذا كنا نستطيع تصفحه من خلال فروعه أي www أو بدون. https أو بدون. فلا مشكلة من النطاق.


كيف أحصل على محتوى فريد وحصري؟

جميع الطرق التي تستعمل من أجل الحصول على مقالات فهي مكر وخداع لا يحق لنا استعمالها، أما الطريقة الصحيحة والمثالية هي كتابة المحتوى من تلقاء أنفسنا. 


فالحقيقة إذا لم تكن قادرا على كتابة مقالة جيدة لا تتعب نفسك، لان الكتابة هي المغزى وراء انشاء مدونة وما سميت مدونة إلى للتدوين الذي من خلاله تنقل الأفكار. فكيف سنربح إن لم نعطي محتوى جيد. 


طرق البديلة للربح من الموقع:

هناك مواقع عديدة على الانترنت لم تتمكن من الحصول على قبول في adsense إما بسبب المحتوى الذي تقدمه، او بسبب مخالفتها لسياسية adsense، إن شقاء المرء في انشاء موقع دفع بالكثير لتساءل عن مصدر نجلب فيه الربح من موقعنا خاصة.


 بدء موقعنا بجلب عدد لا بأس منه من الزوار، ومعلوم ان المواقع التي تحصل على زوار يمكن لنا ان نعتبرها مركزا اعلانيا ولو انه لا يستوفي شروط تحقيق الربح من adsense، فتوجد ازيد من طرق لا يمكن ان ننكر فضلها في تحقيق الربح، نختصر القول ونقول بعدما اصبحنا نمتلك زوارا كثيرا لموقعنا يمكننا أن نربح من خلال هذه الطرق.

الربح عن طريق بدائل google adsense، هذه البدائل ليست كلها موثوقة كما أنها تختلف شروطها في القبول. 

والذي أراه مناسبا هو شركة Ezoic هذه الشركة لديها إعلانات google adsense في مماثلة تماما لها لا من حيث تكلفة النقرة والظهور.


شروط القبول في أزويك

تشترط توفر 10 ألف زائر في أخر شهر من التقديم. هذا شرط أساسي لها.

الربح من وضع عروض البيع من مواقع التسوق يعني عروض Affiliate من موقع amazon و ebay، فكل بيعة تمت من موقعك سوف تحصل على ربح منها.

الربح من بيع الكتب مثلا أن نكتب مقالة مشوقة عن كتاب مدفوع فتضع رابط للكتاب، في كل كتاب تم شرائه عن طريق رابطك تحصل على 1$. 

الربح من موقع عن طريق تقديم خدمات مصغرة، لنفترض أنك خبير في مجال معين يمكنك أن تعرض هذه الخبرة مقابل المال.


لماذا google adsense هو الأفضل؟

بالرغم من وجود بدائل لشركة adsense إلى أن هذا الأخير يبقى الأفضل من بين باقي الشركات الأخرى لهذه الأسباب: 

كونها شركة تابعة ل google.

لأنها موثوقة جدا في ضمان الأرباح.

أرباحها جيدة.

الحصول على حساب فيها ليس سهلا.


عموما القبول في google adsense شيء عادي اذا قمنا بتوفير شروط القبول في Google adsense فإن القبول سيكون سهلا، من هنا نستطيع أن نقول ليس هناك سر ولا اسرار للقبول بل هو عمل يتطلب منا جهدا ويتطلب تفاديا للمكر والخداع، لكي نضمن قبولا لموقعنا يبقى السؤال هل سنستطيع أن نحافظ على حسابنا بعد القبول.

هل الصفحات المستبعدة تعد مشكلة على الموقع؟التَّعديل على قالب seo plus من خلال الهاتف والحاسوب

تعليقات