القائمة الرئيسية

الصفحات

الأسباب وراء رفضِ الموقعِ في غوغل ادسنس

تعتبر مجموعة من الأمور السبب في الرفض من قبل الشركة الإعلانية الصارمة google adsense، لاحظ أنني سميتها بالصارمة نظرا لصرامتها في القبول، وصدور الرفض منها لمجرد وجود خللٍ والغريب والذي أراه جارياً عند الكثير تقديمهم لطلب القبول بالرغم من عدم وجود محتوى كافٍ وانتظاراً منهم الموافقة إيزاء ذلك، وهذا بالطبع لا يمكن أن يكون إنصافاً من الشركة الإعلانية العالمية. ونحن في هذه الدورة كل من أنشئ موقعه من خلال هذه الدورة قد أدرك مجموعة من المبادئ التي تجعله من الضروري أن يركز على المحتوى الذي سوف يقدمه على موقعه.

أسباب رفض الموقع أو المدونة


من الأمور التي تجعلني أغضب أن أجد مدونات تدعي القبول بقدر محدد بسيط من المقالات، لأنني أدرك تماما أن من اعتمد على هذه الادعاءات سوف يجد الرَّفض حتمي، ولهذا وحتى لا نقبع في ردود google adsense التي قد تجعلك تشعر بالإحباط لا بد من أن نقدم قدرا كافيا، أنظر كيف أنبه على هذا الأمر، ليس في هذه المقالة فحسب بل منذُ إنشائي هذا الموقع الذي أردت أن يكون عوناً لكل مشرفٍ على موقعه، من هنا سوف نبحر في دوامة من صغيرة من الأسباب التي قد تأدي إلى الرفض من Google adsense، بحيث لا يمكن أن تصدر الموافقة دون التنبيه والتعديل وإصلاح ما يحتاج إلى اصلاحٍ.

من ضمن الأسباب التي قد تأدي إلى الرفض:

الرفض من google يأتي بسبب المحتوى من الدرجة الأولى أو قد يكون بسبب الخداع بين الحسابات او من خلال عدم وضعك شفرة التتبع بشكل جيد.
حديثنا عن الأسباب نعني به مجموعة من رسائل الرفض التي تأتي من شركة google adsense نفسها، وليس مجرد حديث نكتبه وبالتالي فإذا صادفتك رسالة بالرفض بسبب من الأسباب الوردة هنا فعد إليها و حاول فهم الأمر بعناية تامة.

بسبب: المحتوى الذي لا يملك قيمة: 

قد تعبر عنه google ادسنس بمجموعة من الكمات التي تحيل إلى أن هذا المحتوى الموجود على الموقع لا يحمل قيمة ولس ذا جودة وبناء على هذا نقول: 


قد لا يكون قصد google من هذا الرفض وجود كلمات قويّةٍ فحسب بل وحتى المحتوى الغير كافي والمحتوى المخادع، فقد يعتقد البعض أن التحايل على محرك البحث سبيلٌ إلى الصدر.
google تخبرنا: يجب إعداد المحتوى للزائر وليس لخداع محرك البحث.

إذا يمكن القول قد يحصل سبب هذا الرفض بسبب:

  • كون المقالات ضعيفة من حيث -المحتوى-والكلمات.
  • وجود مقالات على الموقع لا تحترم إرشادات الجودة

بسبب محتوى ينتهك سياسة البرنامج:


من بين أسباب الرفض وجود محتوى منتهك لسياسة البرنامج الإعلاني google adsense إذ كثير من الأشخاص وجدو أن سبب الرفض مبهم لا يطمئن له حال، وهذا الرد من لثلاثة أسباب:
  1. عدم وجود محتوى كافي (لاحظ دور المحتوى).
  2. نقرات غير شرعية.
  3. وجود محتوى مخالف، وهذا الأخير مستبعد.
يمكنك مراجعة سياسة برنامج Google adsense، والـأغلب في هذا الأمر وجود محتوى غير كافي وبالتالي يجب أن نكون على علمٍ بأن من أكثر أسباب الرفض في عرض إعلانات google، هو بسبب المحتوى الذي ننشئه لأن الغاية من عرض هذه الإعلانات أن يكون لديك محتوى يستقطب الزوار وأن لا يكون هذا المحتوى مخالف، والجميل أن تكتب القدر الكافي من المقالات الحصرية العالية الجودة وأن تحصل على موافقة دون تعبٍ، ولفعل هذا يلزمك الصبر الكافي من أجل الوصول إلى هذا المستوى.

الرفض بسبب لديك حسابين على adsense:


قد مر معنا هذا السبب بحيث ادسنس لا تقبل الاشتراك إذا كان صاحب الموقع يملك أكثر من حساب، أو سبق وان كان عنده حساب adsense، ولمعرفة كيفية التعامل مع مثل هذا الرد بالرفض راجع درس: لديك حساب اخر على google adsense، وتطبيق هذه الشرحات هي الحل الأمثل لمثل هذه المشاكل.

وقد سبق التنبيه إلى أن أي نوعٍ من الخداع الذي ستحاول ممارسته على هذه الشركة الإعلانية سوف تجد رادً كفيلاً برد الأمور، ليس أرى أشخاصا استطاعوا أن يحصلوا على موافقة بعرض الإعلانات على حسابين، هذا أمرٌ مستحيل فعلا، ولهذا لا تجهد نفسك في فعل هذا، ولكن الذي يحصل الأن أن أشخاصاً يفاجئون بهذه الرسالة دون علمهم بسببها، إذا ليس دائما ما يتم الكشف عن التلفيق بين الحسابات عبر وجود حسابين بل إذا وجد رقم هاتف أو شبكة wifi قد اشتركا في حسابين، سوف تحصل على الرَّفض.


ماذا يتطلب فعله للحصول على موافقة؟


أتدري بالنسبة إلي المسارعة في طلب القبول في google ادسنــس ليس أمرا جيد لـ Seo الموقع أو المدونة، وبالتالي الصواب هو أن نقوم برفع الموقع عن طريق كتابة قدرٍ جيدٍ يعزز من حركة مرور القالب، وإذا شغلت بالك في تقديم الطلب فإن الرفض سوف يأتيك في كل مرة، حينما ستتعلم أن المحتوى هو سيد القبول والرفض في google adsense، حينها ستعلم أن الموافقة لا تأتي بدون محتوى.


أين أقوم بلصق شفرة التحقق عند تقديم الطلب؟

عادة ما يتم لصق شفرة التحقق أسفل head وهذا أمر طبيعي، لكن هناك أماكن أخرى يحبب وضعها عليها مثلا:
  • في التخطيط أو التنسيق قم بعمل إضافة جديدة واختر html javascript وضع الشفرة عليها.
  • اختر أكثر المواضيع رواجا في الموقع، أي المشاركات وأضف الرمز عليها بعد التنقل من موضع التأليف إلى موضع html.

هل قالب الموقع يسبب الرفض؟

هناك من أحدث كلاما وقال أن القالب المدفوع هو يتم قبول الموقع به بسهولة والقالب المجاني تقوم شركة google برفضه وهذا بالطبع ادعاء فارغ، القالب إذا كان متوافقا مع أجهزة الجوال، به بيانات منظمة، سرعته مقبولة، ليس به أي نوعٍ من الأخطاء البرمجية، فإن القالب لن يكون سببا في الرفض، ولا اعتبار بين القالب المدفوع والمجاني.
  • غير أنني أفضل أن يكون القالب غير مشهور جيد إذا كان مجاني.

هل دومين المدونة يتسبب في الرفض؟

هناك من ادعى أن الموقع الذي به دومين أو نطاق com. أو net. هو الموقع السريع في القبول وهذا أيضا ادعاء فارغ لا فرق فيما إذا كانت المدونة تحمل النطاق المجاني blogspot لن يكون هنالك فرق بين النطاق المجاني والنطاق المدفوع في القبول.

  • غير أن بعض المواقع تعطي نطاقات بشكل مجاني وهذا امر غير محبب.

ما هو القصد بالمحتوى؟

أعود إلى الحديث عن المحتوى مجددا، باعتبارها هي تشكل سبب الرفض، من هنا أقول:
  • لا تعتقد أنك تستطيع أن تحصل على قبول إن كان المحتوى غير ملك لك.
  • لا تعتقد أنك إذا قمت بنسخ جملة واحدة بشكل غير قانوني سوف تحصل على قبول.
ثم أقول مجددا:
  • من أسباب الرفض عدم وجود محتوى كافي.
  • من أسباب الرفض عدم وجود نصوص ذا كلمات كافية وكثيفة.
  • قد يكون الرفض أيضاً بسبب الصور التي بالموقع أم بإنشاء صور خاصة بمواضيعك.

لمزيد من المعلومات القيمة:
راجع موقع AR S :

تعليقات