القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة | "لم يتعرّف Google على عنوان URL"



 أثناء محاولة فهرسة أو إرسال عنوان URL من أجل الفهرسة اليدوية السريعة، لاحظنا أن الكثير توجهه رسالة  لم يتعرّف google على عنوان url، وأتيت لكي أتحدث عن الاحتمالات التي قد تسبب ورود هذه الرسالة التي تسبب الحيرة لدي الكثير من أصحاب المواقع والمدونات على اعتبار هذه الرسالة أو الخطأ  تأتي بشكل مبهم تجعل منك تحتار فيما إذا كان في الموقع مشكلة تسبب هذا.

مشاكل الفهرسة هي من الأمور المتعبة حقاً في التدوين بصفة عامه ولم أفرق يما بين حدوث هذه المشاكل في blogger أو منصة wordpress أو غيرها أبدا لأن الفهرس مبنية على بعض الشروط التي يجب توفرها حتى تكون أرشفة الموقع سليمة، يمكنك الأن وبشكل سريع جدا إلقاء نظرتك على إثنين من المواضيع التي تتعلق بشكل كبير بمشكلة الأرشفة المتأخرة والمنعدمة تماما قبل أن تبدأ في حل هذه المشكلة:

أولا: الأرشفة | الفهرسة | المشاكل | الحلول | التسيع | مع أسباب التأخر

ثانيا: مشكلة في أرشفة المواضيع تتمة


سبب مشكلة لم يتعرّف google على عنوان url:

لقد حدثت هذه المشكلة في السّابق واستمرت إلى ما يقارب شهر كامل بالتحديد، وكنا نعتقد أن مشكلة عدم تعرّف google لعنوان Url حاصلة بسبب خطأ في موقعنا أو في رابط المقالة، لكن اكتشفنا أن الأمر ليس له علاقة بموقعنا. 


أخبر google بعدها أن الأرشفة اليدوية توقفت فترة لتعود بعد انتظام الأرشفة.

 

وما يسبب هذا بالطبع هو الكم الهائل من الصفحات المتواجدة في محرك البحث والكم الهائل المكتشف والذي لم يتم أرشفته بعد. 

ولهذا فأن أرى أن الأمر بسيط يتطلب الصبر إلى حين عودة المياه إلى مجاريها، مع الحص التام على عدم التوقف من التأليف في الوقت الذي تتوقف فيه الفهرسة، حرصا على استمرار حركة مرور الموقع بشكل جيد.



من ماذا يجب التأكد من أجل كشف زاحف google للرابط؟

  • من سلامة الرابط الذي نريد إرساله من أجل الأرشفة اليدوية.
  • من عدم حظر ملف robots.txt إلى الروابط المنشورة.
  • التأكد من نطاقك.


حل مشكلة إمكانية التعرّف على رابط URL في الفهرسة اليدوية:

 بعد أن تعرفنا عن الأسباب يبقى الحل المناسب هو الانتظار لفترة إلى حين انتظام أرشفة google، وعدم التسرع في الإقدام على خطوة تعكس الأمر سلبا خاصةً وأن مشكلة عدم التعرّف على عنوان url سبق وأن حصل وتم تجاوزها على هذا النحو.

ولكن إذا استمر الأمر لفترة طويلة ومع باقي الروابط، فيوجد زر للإبلاغ عن مشاكل الفهرسة الجديد، يتطلب أن تقوم بترجمة الصفحة إلى اللغة الإنجليزية ليظهر زر الإبلاغ في الأسفل.
 
لكسب معرفة أكثر توجه إلى:

بهذا نكون قد عرفنا كيف يتم حل هذه المشكلة لم يتعرّف google على عنوان url لا تنسى مشاركة هذه الصفحة أو ترك تعليق أو اخبارنا بأية مشكلة تواجهك وشكرا كثيرا.

تعليقات