القائمة الرئيسية

الصفحات

متى تكون زيارات الفيس بوك وتوتير شرعية أو مخالفة؟

يوجد معيار يحدد ما إذا كانت الزيارات التي تأتيك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي صالحة أم لا إذ في الحقيقة وإن كانت هذه الزيارات تلعب دور في حركة مرور الموقع ومن حيث seo جيدة ولكن من حيث google adsense ليست كل زيارة جيدة لحسابك ولهذا علينا ان نعرف متى تكون الزيارات في صالح الموقع ومتى تكون مخالفة.

زيارات الفيس بوك هل هي صالحة ام غير قانونية ومخالفة للأدسنس

ونختص بالذكر facebook وtwitter لأنهما الأكثر استعمالا والأكثر جلبا للزوار.



الزيارات الصالحة من مواقع التواصل ذات الجودة العالية:


كي تكون الزيارة صالحة من أي منصة للتواصل جيب أن يكون رابط الصفحة المنشور التي تأتي منه الزيارات يتصف بهذه الصفات التي تأكد جودتها:



  1. بناء الجمهور: أن يكون الزائر مهتما بما يوجد في الرابط، لنفترض أن موقعك يقدم وصفة طعام فالزائر يجب أن يكون الزائر مهتما بالطبخ ولهذا فأنت تنشر رابطك في صفحة تهتم بالطبخ أما فكرة أما نشر الربط في صفحة تهتم بالهواتف فهذا يضر بالموقع، لأن هذه الزيات التي سوف تحصل عليها سوف تكون من طرف زوار لا يعيرون اهتماما لما تنشر وبالتالي هذا يعني إرداد الزائر بسرعة من صفحة فكأنه زيارة وهمية وبالتالي غير شرعية.

  2. مراقبة الزوار: بعد أن عرفنا أن النشر على مواقع التواصل يجب أن يكون موجها إلى أشخاص حقيقيون يريدون قراءة المقالة المنشورة، وهم على اهتمامٍ بها، علينا الآن أن نقوم بمراقبة الزوار، أي ما الذي يفعله هذا الزائر داخل المدونة ما هي الصفحات التي يتصفحها وما هي الروابط أو الضغطات التي يقوم بها فإن وجدنا أن الزائر يقوم بالضغط على الإعلانات بطريقة مخالفة مثلا علينا أن نقوم بالإبلاغ به لكي لا يأدي ذلك إلى مراجعة من قبل google adsense وبالتالي فمن الواجب مراقبة الزوار.
    كما أن معرفة الوقت المستغرق للزائر داخل الصفحة ونقطة الارتداد كل هذا يعزز من حركة مرور الموقع.

  3. النشر بطريقة صحيحة: كما تحدّثت في السابقة عن كيفية نشر الرابط في facebook أو توتير أعود مجددا إلى ذكر هذا الأمر من جديد فالنشر كي يكون صحيحا عله أن يتصف بهذه الأمور:


    • وضع صورة للمشارة ويفضل أن تكون من صنعتك.
    • وضع عنون ووصف مشوق للقارء قبل أن يضغط على الرابط، ويفضّل أيضاً أن يكون من صنهتك.
    • وضع الرابط من خلال مسلك http.



الزيارات الغير شرعية:


كل زيارة دون ما ذكرته يعد سيء ويأدي إلى قفل الحساب أحيانا، لكن عليك أن تعرف أن محاولة تبادل الزيارات ومحاولة تبادل النقارات مسلك غير شرعي سوف يأدي لا محال إلى الحصول على معاقبة وقد تكون قاسية أحيانا لهذا إذا كنت ترغب في النشر على مواقع التواصل قم ببناء جمهور لك يساعدك ذلك على تعزيز تواجد الصفحات على محرك البحث كما أن النشر في مجموعات مخصصة لذلك أمر جيد جداً لكن بمراقبة الزوار.


كيفية مراقبة جودة زوار وزيارات الموقع:


لكي تقوم بالمراقبة جودة زوار المدونة هناك وسيلتين أساسيتين:


  • أداة statcounter أفضل أداة في فهم الزوار جيدا لأن تسجل الزيارة على شكل فيديو وبالتالي سوف تعرف من خلال مشاهدتك للفيديو ما قام به الزائر بالتفاصيل، هي أداة بصراحة رائعة.
  • أداة google analytics تساعد أداة أساسية.


فوائد لنشر في الفيس بوك وتوتير:

النشر عبر هذه المنصات وغيرها هذه هي فوائده:


  • الحصول على عدد إضافي للزوار.
  • حل مشاكل الأرشفة.
  • خفض ترتيب ALexa.
  • تقوية الموقع لأنه يعد ضمن مسائل SEO.


هذه الأمور كافية لتحفزك على نشر روابط صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي ولو لم تحصل بهذا على زوار تبقى مسألة النشر في هذه المواقع مسألة جميلة تخدم موقعك من الدرجة الأولى فهي 



وخلاصة القول إن كل زيارة تحصل عليها من خلال facebook أو twitter أو موقع أخرى تعد زيارة محببة لموقعك لا من جانب google adsense أو بالنسبة إلى جودة الصفحة فما دامت الزيارة ذات جودة عالية كما ذكرت فوق، سوف تخدم هذه الصفحة بشكلٍ كبير موقعك وبالتالي يمكن الن الإجابة عن سؤال الدرس شكل تلقائي.



أهمية التنوع في مصادر الزيارات:

ليس من الجيد ان يكون لموقعك مصدر واحد للزيارة فقط، إذا كان موقعك يحصل على زيارات من الفيس بوك او Meta فقط، فهذا أمر سيء لأن هذا يؤدي إلى مشكلة تقييد الإعلانات ومن ثم الدخول في مشكلة تستغرق مدة طويلة لإصلاحها، ولتجنب كل هذه المتاعب عليك بفحص مصد الزيارات وتحليلها تحليلا تهدف من خلاله إلى تحسين موقعك الإلكتروني فأجمل المواقع هي التي تحصل على:


    1. نسبة زيارات كبيرة من محركات البحث.
    2. نسبة زوار متوسطة من الباك لينك.
    3. نسبة متوسطة من مواقع التواصل.


تعليقات