القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا ميزة الفيديوهات القصيرة على youtube فرصة جيدة للربح؟

الربح من الفيديوهات القصيرة



 تم اصدار مؤخرا ميزة جديدة من قبل شركة youtube لأجل صناع المحتوى، وقد أصبح الكل يعرفها الان وهذه خطوة جيدة لكل شخص يعمل على قناة youtube ، فقد نوهت إلى ان الفيديوهات التي تتصف بهذه المواصفات سوف يتم دعمها في الظهور المدرج ضمن shorts videos، وأنت كصانع محتوى تتساءل عن  أمرين أساسيين في هذا الدرس:

كيف نقوم باستغلال  الفيديوهات القصيرة لصالحنا؟

نحن نعلم أن SEO اليوتيوب مغاير تماما لـ blogger فهو يعتمد على بناء جمهور من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفاسبوك وعلى هذا فالفيديوهات القصيرة سوف تلعب دور مهم في جلب أكبر عدد من الزوار نظراً إلى أن هذه الفيديوهات القصيرة تنتشر بسرعة هائلة، وهذا يعني مشاهدات وبالتالي الحصول على اشتراكات للقناة، والاشتراكات هي غاية كل صانع محتوى فعودة الزائر إلى القناة بدون اشتراك أمر مستحيل ولهذا يمكن القول بالتأكيد من الممكن أن تلعب مثل هذه الفيديوهات القصيرة دورا مهما في جلب العديد من المتابعين، لا سيما وأن هذه الفيديوهات القصيرة تحصل على عدد كبير من المشاهدين وخير دليل هو برنامج TIK TOK.


شروط قبول youtube لمثل هذه الفيديوهات؟

  1. أن تكون من صنيعك.
  2. لا تحاول أن تعيد استخدام هذه الفيديوهات منصات أخرى.
  3. أن لا يتجاوز هذا الفيديو 60 ثناية كما يفضل أن يكون أقل من 60 على اعتبار الفيديو أثناء التحميل قد يزيد ثانية أو ثانيتين.
عموما لا توجد شروط لقبول الفيديوهات القصيرة بحث يستطيع الكل أن يقوم بعمل مثل هذه الفيديوهات. كما لا أنصح باستعمال الفيديوهات المخلة للحياء مثل:
  • فيديوهات الرقص.
  • وكل ما يدور حول المحتوى الاَّ أخلاقي.
كما أنصح باستعمال فيديوهات من أمثلة:
  1. الفكاهة الطريفة.
  2. كلمة مفيدة في أقل من دقيقة -وقد قام باستعماله الكثير ونجح في الأمر-.
  3. أي شيء يندرج تحت كلمة HOW TO.


من ماذا سيكون الربح على الفيديوهات القصيرة؟

نحن نعلم أن الفيديوهات على قنوات YOUTUBE يجب أن لا يكون الفيديو أقل من دقيقة كي يحقق شروط ظهور الإعلانات عليه إلى أن اليوتيوب خصص الآن قدر ماليا لأصحاب هذه الفيديوهات كربح لهم، وإن كانت الكيفية مجهولة إلى أنه علينا أن لا نركز على الربح بقدر ما يجب أن نركز على كيفية الصعود بالقناة وبالتالي فمن الممكن فيما بعد أن نقوم بعمل فيديوهات طويلة.

ما هي الأبعاد المناسبة للفيديوهات القصيرة؟

الأبعاد تلعب دور مهم في راحة المشاهد وبالتالي من المستحسن أن نقوم بصناعة هذه الفيديوهات وفق هذه المقاسات فإما أن نقوم بعمل فيديو تحت بعد 1-1 من حيث الارتفاع الطول أو ان نقوم بعمل 1-16 فهذا يعزز في إعطاء مقاس مثالي مناسب.

كيف سيكون الدفع للقنوات الناجحة التي تقدم الفيديوهات القصيرة؟

سوف تقوم بالدفع إلى القنوات التي حصلت على قدر جيد من المشاهدات عن طريق حساب الدفعات على Google adsense وبالتالي وبالتالي فلست مطالب بالحصول على مواقة لأن من شروط الربح في الفيديوهات القصيرة أن تكون القناة مفعلة الدخل وهذا يعني أن هذه الميزة الجديدة رائعة بالتأكيد وفرصة لا مثيل لها من أجل جني المال.


كيفية أقوم بتحديد الفيديو إلى shorts؟

الجواب عن هذا أن اليوتيوب أصبح يصنف هذه الفيديوهات تلقائيا إلى shorts وبالتالي لا مجال للحديث عن كيفية ذلك، وهناك من أحدث كلاما  قائل أنه كي يتم تصنيف الفيديو على أنه قصير يجب أن يكون تحت هاشتاج #shorts وهذا غير مقبول عندي لأنه يأدي إلى تكرار المحتوى.

من الأفضل اليوتيوب أم تيك توك tik tok؟

إذا كنت محتارا بين صناعة المحتوى هل في التيك توك أو اليوتيوب فمن الواضح أن شركة youtube أفضل بكثير لأنها شركة موثوقة وأرباحها عالية كما أنها ليست صعبة في التصفح كما أن محتوى اليوتيوب لا يتم دمجه مع الفيديوهات المغايرة للتخصص فهو دقيق جدا في هذا المجال عكس التيك توك الذي يقوم بدمج فيديوهات مخلة للحياء تعمداً منه.


روابط مفيدة:

تعليقات