القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقتك في الكتابة على blogger تساهم في السيو

طريقتك في الكتابة على blogger تساهم في السيو

طريقة الكتابة في blogger



أسلوبك في الكتابة على منصو بلوجر من الأسباب الرئيسة في التصدر في نتائج البحث على محرك البحث، بل تعتبر من الشروط الأساسية في تحسين موقعك على محرك البحث، فمن خلال طريقتك في الكتابة وكيفية تنظيم المقالة من الأشياء المساهمة من الدرجة الأولى في الصعود بالموقع الإلكتروني، فقد يعتقد المبتدأ في مجال التدوين على blogger أن الأمر شبيه بالمقالة أو الإنشاء الذي كان يتعلمه في المدرسة أو الجامعة.



 في الحقيقة الأمر مختلف تماما، وهل كنت تتوقع أن الزئر سوف يقرأ ما تقوم بكتابته؟ أبداً يا صديقي فأكثر شيء يراه الشخص مملاً هو تلك المقالة التي سوف تكتبها، لهذا فهو سوف يقوم بالارتداد ومعني هذا الخروج من موقعك وهذا أمرٌ سيء جداً بموقعك لهذا كلما عرفت كيف تحافظ على الزائر في موقعك كلما أًصبح موقعك يجلب زوار كثيرين.



نعم لهذا سوف نتعرف على مجموعة من الأساليب عليك القيام بها لأجل أن يقوم الزائر بتسجيل أكبر فترة ممكنة في موقعك، سوف أعرض هذه الطرق في الكتابة ولعل أفضلها هي الطريقة الأولى:




1-طريقة الأسئلة الأجوبة في الكتابة(الأسئلة الشائعة):


تسمى هذه الطريقة بالأسئلة الشائعة أي كل فقرة في موقعك تكون عبارة عن فقرة تجيب على سؤال سابق، هذه الطريقة أثبت مدى أهميتها مؤخراً فقامت google باعتمادها بشكل كبير فالصفحات التي ت أتي على شكل سؤال وجواب هي المطلوبة الأن من google، والنصيحة كل النصيحة بكتابة صفحات تتصف بهذه الصفات حسناً لماذا:


    • محرك البحث يحب مثل هذه الصفحات، لأن هذا التنظيم يسهِّل عملية البحث من محرك البحث عما يتناسب مع طلب البحث.
    • ظهور الصفحة بشكل منسّق أو بشكل المقتطفات المميزة.
    • محرك البحث يقرأ عناوين المقالة (الفرعي-الثانوي) كل هذا يزيد فرصة الظهور في غير العنوان الرئيسي.


إذا تظهر أهمية هذا الأسلوب الذي اعتمدته google مؤخراً ولهذا علينا أن نكتب مقالات في موقعنا غنية بهذا الأسلوب الكبير في الكثير من صفحات موقعنا إن لم أقل في كلها.




2-طريقة الكتابة في blogger من خلال أسلوب العناوين:


الكتابة في blogger يجب أن تتصف بالعناوين ثم الفقرات، شكل الكتابة يجب أن يكون عبارة عن عنوان كبير وأسفله فقرة أو أكثر ثم عنوان فرعي وأسفله فقرة أو أكثر ثم العناوين الثانوية وفقرات ويمكن إضافة عنوان فرعي آخر وأسفله عنوان ثانوي كما إذا كانت المقالة طويلة يمكن إضافة عنوان آخر كبير ,بعدها العناوين الفرعية والثانوية.



يراقب محرك البحث هذا التنظيم ويحبب أمثلة هذه الصفحات، من هنا أنوه أنني كنت أقول دائما:
كل تحسين تقوم به داخل موقعك فهو seo

لهذا لا يجب استصغار أمر ترتيب العناوين.

 


3-أسلوب الكتابة في blogger في الفقرات:


الفقرات يجب أن تتصف بالعديد من الأشياء فليست كتابة الفقرة هي أن تقوم بالبدء بالكتابة بشكل طويل دون توقف لا أبداً فهذا خطأ لأننا قلنا أن الزائر سوف يشعر بالملل وسوف يخرج مسرعا لهذا يجب أن تتصف فقرات موقعك بهذه الأشياء:


  1. أن تكون مرتبة بشكل كبير.
  2. يجب أن تكون مرتبة بين كل فقرة فراغ.
  3. يجب وضع علامات التنقيط.
  4. الترقيم.
  5. وضع السطر أسفل الكلمات المهمة.
  6. لا يجب أن تكون الفقرة طويلة جدا وإذا كانت كذلك يجب تقسيمها.
  7. استعمال الألوان في الكلمات المهمة في المقالة.


كيف يجب أن يكون التنقيط في المقالة:


من الجيد أنني قمت بذكر هذا الجزء لأن التنقيط في المقالة على blogger ليس كالكتابة العادية، فالفاصلة أو النقطة أو غيرها يجب أن تلصق وراء الحرف الأخير من الكلمة أي مثلا لو ذكرت لك أقسام موقعي سأقول: الربح، السيو، blogger...



هكذا يكون التنقيط وليس بطريقة عشوائية، يجب أن نركز في هذه الأمور، فلكل من يرى أنه امتهن مهنة التدوين أن لا يستهين بالأمر. خاصة ونحن نتعب في عملية تدوين المقالة.



ما هو الأسلوب الجيد هل استعمال كلمات صعبة أم سهلة؟


قد تعتقد أن التفنن في انتقاء أفضل الكلمات هو الأسلوب الفعال لكل الجيد أن تكون الكلمات المستعملة داخل المقالة سهلة يفهمها الكل وهذا تحدثت عنه google في دورة مهارات غوغل لان القيام بعمل كلمات صعبة يعقد المقالة فالنصيحة هي أن نستعمل كلمات سهلة خاصة ونحن في اللغة العربية يوجد الآلاف من الكلمات الغريبة.


حاول أن يمون اسلوبك في الكتابة كما لو كنت تخاطب صديقاً لك عن قرب خاصة إذا كان موقعك يشرح شيء مثل وصفة طعام...

تعليقات