القائمة الرئيسية

الصفحات

هل الغياب عن الموقع يؤثر على الفهرسة و adsense


إذا أرد تأن تترك الموقع لفترة طويلة دون ان تخسر الترتيب عليك باتباع هذه الخطوات


كيف تتعامل مع موقعك قبل تركه لفترة بدون نشر؟


لأسباب شخصية أحيانا قد تضطر إلى ترك الموقع لفترة طويلة بدون نشر أي مقالة هنا تتسأل عما إذا كان هذا يؤثر على أرشفة موقعك الإلكتروني بعد العودة إليه مجددا أي في فهرسة الصفحات، حسنا سوف نمضي في هذا الموضوع الجيد لمعرفة كيفية التعامل مع موقعك قبل أن تتركه لفترة طويلة.



أولا حريٌّ بنا أن نقول إنه عندما تريد أن تكون مدونا على موقعك أو مشرفا على موقع لا يسمح لك أبدا بالتّخلي عنه وعن الكتابة إلى للضرورة القصوى خاصة إذا كان موقعك الإلكتروني تحت هذه التخصصات:



  • جميع ما يدور حول الأخبار- رياضية - ثقافية - سياسية.
  • كما لو كان موقعك يقدم أنشطة كل أسبوع مثلا. سوف تفقد زوارك.
  • المدونات التي تنشر معلومات مهمة، زوارها يتصفحونها كل يوم للاطلاع على تلك المعلومات.






ان هذه المواقع وأمثالها، لا يسمح لأصحابها بترك النشر مهما كانت الظروف لهذا ينصح بان لا تتوقف  عن النشر مهما كانت الأحوال.



المشاكل التي قد تحصل في موقعك:


إذا غبت عن موقعك فهو معرض لهذه المشاكل:



  • فقدان الأرشفة أي فهرسة الصفحات.
  • فقدان ترتيب الموقع.
  • قد ينخفض ترتيب الصفحات في محرك البحث.
  • قد يتعرض حسابك في ادسنس إلى مشاكل.



الحلول البديلة لتجنب توقف النشر:



الحل الأول:

المساعد ضرورية جدا لأجل الاستمرار فلابد من ان تجد مساعد يقوم بمساعدتك على التدوين بشكل وهذا متاح على منصة blogger وغيرها.


يمكن لك التوجه الى مجموعات عديدة على facebook والقيام بالكتابة منشور بحثا عن ناشر لك او مساعد على كتابة مقالات سوف تجد العديد من العروض، او ان تتوجه الى موقع خمسات ، تأكد دائما من انك تتعامل مع الشخص المناسب ذو الخبرة والتجربة نعم احرص على ذلك...




بعد إيجاد الشخص المناسب عليك ب:

كيفية إضافة كاتب او محرر على blogger:




اذا كنت تريد ان تحافظ على فهرسة الصفحات بشكل جيد وبشكل جميل عليك بإدخال محرر (كاتب/مساعد) كما قلنا عليك باتباع هذه الخطوات:



قم بالدخول إلى اعدادات ⚙ Blogger
ومن ثم إلى الأذونات
ثم إلى دعوة المزيد من المؤلفين
ثم كتابة البريد الإلكتروني
ثم إرسال





لكن عليك أولا ان تعرف امرا مهما جدا حذاري ان تقوم بجعل هذا الشخص مسؤولا لماذا ؟ لأنه يستطيع وقت إذ ان يقوم بسرقة موقعك وبالتالي اجعل دوره محرر. بمعنى انه لا يحق له شيء سوى كتابة المقالات.






الحل الثاني :


اكتب مقالات وجدول زمن نشرها بحسب الأيام التي سوف تغيب عليها من موقعك فمثلا اذا كنت ستغيب عن موقعك لمدة 7 أيام وانت تنشر كل يوم مقالة، اكتب  المقالات السبعة وقم بنشرها بحسب زمن هذه الأيام مثلا المقالة رقم 1 تنشر في الوم الأول والمقالة رقم 2 تنشر في اليوم الثاني وهكذا سوف تحصل نشر تلقائي.




كيف تقوم بجدولة بالنشر التلقائي:




الامر بسيط ما عليك سوى القيام ب : من اعدادات المشاركة على الشمال من المقالة التي تقوم بكتابتها بالتحول من تلقائي إلى ضبط تاريخ والوقت أنظر الصورة لتفهم أكثر:








هل يؤثر الغياب عن التدوين على adsense:



نَتناول هذا الموضوع من جانبين بحيث نفرق بين التأثير في قبول الموقع في google adsense وبين التأثير على المواقع المقبولة مسبقا والتي تعرض الإعلانات على موقعها حتى لا نقع في الالتباس بين الامرين.




  1. اما فيما يخص المواقع التي لم تحصل على قبول بعد فالغياب عن النشر فيها له اثر سلبي لان ادسنس الان تراقب الانتظام في نشر المقالة فالتقديم بعد الغياب يقود الى الرفض، فما هو الحل ؟ الحل في هذه الحالة هو القيام بنشر لفترة طويلة بعد العودة ثم التقديم.
  2. اما فيما يخص المواقع المقبولة فقد يؤثر الغياب عنها اذا كانت لا تحصل على زيارات لا بأس فيها لان ذلك يقود الى تقييد الإعلانات وبالتالي يفضل ان يكون الغياب في وقت قد قمت بجمع قدر لا بأس به من الزوار التي تتصفح موقعك الالكتروني.




كيف يأدي ترك الموقع الى انخفاض في الترتيب؟




نعم من شروط seo التي لا شك فيها انك مطالب بالتعديل على المقالات المنشورة في كل مرة ليس جيدا ان تترك المقالات بدون تعديل وتحسين في كل فترة والغياب عن الموقع يأدي ال  اهمال الصفحات المنشورة وبالتالي انخفاض في ترتيب الصفحات على محركات البحث، الا ترى ان الصفحات على محرك البحث على تنافس كبير وسبب هذا التنافس كثرة التعديل على المقالات ومحاولة تحسينها، اذا احرص دائما وأبدا ان تكون مقالاتك ذات طابع جديد سوف تكون صفحاتك التي تقوم بالتعديل عليها في كل مرة محببة اكثر الى محركات البحث.




خلاصة واستنتاج وجواب عن السؤال:


في الحقيقة الغياب عن موقعك الالكتروني ليس أمرا جيدا مهما كان لك من ظروف شخصية  لان موقعك يحتاج دائما إلى عناية وحسابك في ادسنس كذلك في كل مرة معرض للخطر لهذا عليك أن تكون مطلعا على موقعك من كل النواحي من حيث النشر ومن حيث التعديل على المشاركات والمراقبة أقصد مراقبة الزوار ومراقبة المنشورات وأدوات مشرفي المواقع واحصاءات google وجميع ما بوسعه أن يخدم موقك بشكل جيد.



اذا فترك الموقع قد يؤثر على الفهرسة والارشفة قد يؤثر على حسابك على ادسنس وعلى ترتيب صفحات موقعك في محرك البحث.



كان معكم أخوكم الكاتب babylour أرجو ان ينال هذا اعجابكم وشكرا.


تعليقات